لماذا دار التعافي هي الأفضل؟

الإدمان يُعّدْ من أخطر الأمراض التى قد تصيب الانسان من مختلف الأعمار و الطبقات و المجتمعات. بالتالي كان لابُد لنا من إيجاد طُرق و برامج علاجية فعّالة لعلاج ادمان المخدرات بما يتناسب مع الحالة الاجتماعية و النفسية و الصحية للمُدمن. ومن أفضل تلك البرامج العلاجية و أكثرها فاعليّة هو برنامج الاقامة الكاملة، الذي يسمح للمرضى بممارسة حياتهم الطبيعية فى بيئة آمنة بدون تعاطي للمخدرات و تحت رعاية متكاملة على مدار 24 ساعة داخل مركز دار التعافي.

ما هو برنامج الإقامه الكاملة؟

يُعتبر برنامج الإقامه الكاملة في مركز دار التعافي أحد أكثر البرامج العلاجية الفعّالة لعلاج الادمان على مستوى الشرق الأوسط ويُطلق عليها halfway house أو recovery house. حيث قام أطباء و خبراء علاج الادمان فى مركز دار التعافي بتطوير هذا البرنامج العلاجي ليكون الحل الأمثل لجميع المرضى وأُسرهم، نظرا لاحتوائه على رقابة طبية دقيقة يخضع لها المدمن طوال اليوم نتيجة مكوثه في المصحة خلال فترة العلاج، مما يمنعه من فرصة الانتكاسة وتعاطي المخدرات. هذا بالإضافة إلى أن وجود المُدمن في بيئة صحية آمنة تماماً، تدفعه المدمن إلى استكمال مراحل العلاج والوصول إلى الشفاء.

يُقيم المريض داخل مركز دار التعافي طوال فترة علاج الادمان واعادة التأهيل، وعدم مغادرته إلا بعد الوصول للشفاء التام. كما يُحاط المريض بجو صحي تماماً بعيداً عن أي وسيلة للحصول على بالمخدرات، بالإضافة إلى رقابة مستمرة وإشراف دقيق طوال ال24 ساعة لتجنب حدوث انتكاسات تعود به إلى التعاطي مرة أخرى، إلى جانب الحفاظ على الخصوصية التامة والسرية المطلقة التي تمنع تسريب أي معلومات عن شخصيته.

يعتمد نجاح برنامج الاقامة الكاملة أيضاً على العلاج الجمعي أو الجماعي، حيث يُحاول النُزلاء مساعدة بعضهم البعض، أولاً بـ”الامتناع عن التعاطي”، ثم مساعدتهم لبعضهم البعض فى “تغيير طريقة تفكيرهم” وتعاملهم مع مشاعرهم وتغيير سلوكياتهم التي تجعلهم يعانون فى حياتهم. هذا بجانب أن يتعلموا طريقة جديدة للعيش بدون تعاطي مخدرات، وأن يقبلوا الحياة بشروطها تحت إشراف الطبيب والمعالج وبقيادة المجموعات العلاجية.

تواصل معنا

يمكنك إرسال استفسارك في سرية تامة أو الاتصال مباشرة على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع.

موقعنا الجغرافي

العبور *جمعيه احمد عرابي * خط ٥ شمالا * مبني ٩٠٤٦

لمعرفة المزيد عن برامجنا العلاجية

تتميز دار التعافي بتنوع البرامج العلاجية التي يتم تقديمها بما يتناسب مع حالة كل المريض وتحقيق التعافي الكامل