ما هو برنامج ال 12 خطوة؟

يُعتبر برنامج الـ 12 خطوة في مركز دار التعافي أحد أقدم و أهم البرامج العلاجية لعلاج الادمان في العالم، حيث قام أطباء و خبراء علاج الادمان فى مركز دار التعافي بتطوير هذا البرنامج العلاجي ليكون الحل الأمثل للتعامل مع حالات الإدمان المختلفة والسلوك القهري.

برنامج ال 12 خطوة في دار التعافي هو عبارة عن مجموعة دعم ذاتية تتكون من أشخاص يتشاركون نفس نوع الإدمان، ويجتمع المشاركون في البرنامج مع الأخصائي العلاجي من مرتين إلى 5 مرات في الأسبوع في غرفة مخصصة لذلك، حيث يناقش الأعضاء الأسباب التي قادتهم إلى طريق الإدمان والأحداث التي جعلتهم يطلبون المساعدة، وأثناء الاجتماع يعمل الأعضاء على دعم الأفراد الذين يحتاجون الدعم ويهنئون أولئك الذين استطاعوا الانتصار على الإدمان، وفي بعض الأحيان يشارك الأعضاء قصص شخصية عن أنفسهم.

سُمِّيَ برنامج ال 12 خطوة بهذا الاسم لأنه يتكون من مبادئ روحية مكتوبة ومُرقَّمة من 1 إلى 12 بتسلسل بسيط، والتي تبدأ من اعتراف المُدمن أن لديه مشكلة مع الإدمان وأنّه عاجز على حل هذه المشكلة بمفرده، و تنتهي بتعافيه ونشره لتلك المبادئ و نقلها إلى المُدمنين الآخرين.

ما المدة التي يستغرقها برنامج ال 12 خطوة لعلاج الادمان؟

تتوقف مدة علاج الادمان بشكل عام على الحالة الصحية للمدمن سواء من الناحية النفسية أو الجسدية، كما تتوقف أيضاً على نوع المخدرالمنشط الذي كان يتم تعاطيه ومدة التعاطي. لكن في أغلب الحالات تصل مدة علاج الادمان في برنامج الاثني عشر خطوة في مستشفى دار التعافي إلى 28 يوم. (هذا بالطبع بعد تقييم حالة المريض، و سحب السموم ومواجهة الأعراض الانسحابية)

لماذا نحن الافضل؟

برامج علاجية متعددة

تتميز دار التعافي بتنوع البرامج العلاجية المواكبة لأحدث الأساليب العالمية التي يتم تقديمها بما يتناسب مع حالة كل مريض.

الرعاية المتكاملة

يحرص مركز دار التعافي لعلاج الادمان على توفير كافة جوانب الرعاية للمريض سواء الصحية أو النفسية أو الاجتماعية.

السرية التامة

يقدم مركز دار التعافى لعلاج الادمان خدماته العلاجية مع الحفاظ علي السرية التامة فيما يخص أي معلومات عن المريض.

نحن معك و بانتظارك ، تحدث معنا
سارع باتخاذ قرار العلاج و التعافي من الادمان سواء لك أو لأى من أقربائك و معارفك ، و تواصل مع فريقنا العلاجي المتاح على مدار 24 ساعة من خلال …